ماهي الفروق الفردية بين التلاميذ ودور المعلم في اكتشافها؟
صفحة 1 من اصل 1
ماهي الفروق الفردية بين التلاميذ ودور المعلم في اكتشافها؟
السلام عليكم
من الصعب جدا ان تجد اثنان لهما نفس القدرات البدنيه والعقليه فتجد الفروق بينهما كثيره من ناحية الكلام والذكاء والسلوك وغيره فكيف بالفصل الدراسي الذي يحتوي على عدد كبير من التلاميذ مختلفون في كل شيء والمربون يسموها فروق فرديه بين التلاميذ ويوصون باكتشافها والتعرف عليها وهنا يبرز دور المعلم في اكتشاف تلك الفروق بين التلاميذ منذ الاسبوع او الشهر الاول للدراسة ويتم ذالك عن طريق الملاحظه الدقيقه للتلاميذ من قبل المعلم .
ان التعرف على تلك الفروق لدى التلاميذ تمكن المعلم من وضع الطرق التدريسيه المناسبه ومعرفة الضعفاء وبطيء التعليم لمساعدتهم لرفع مستواهم العلمي او قد تكون فروق في السلوك اليومي فيرى المعلم ان لدى بعض التلاميذ تصرفات غير لائقه يجب على المعلم التعرف على اسباب تلك التصرفات ووضع الحلول الصحيحه لها من خلال الاتصال باسرة التلميذ واحيانا تكون الفروق في القدرة على التحدث ايضا هنا يبرز دور المعلم بتشجيع التلاميذ ومساعدتهم على ازالة الخوف والخجل وعدم اهمالهم
ومن خلال الملاحظه المستمرة والدقيقه من قبل المعلمين لتلاميذهم يتمكنوا من معرفة كل شيء عن تلاميذهم يعرفوا من هو الذكي ومن هو متوسط الذكاء ومن هو الضعيف ان التعامل مع التلاميذ على درجة واحده خطا كبير .
اخوكم ع.عبدالقادر
من الصعب جدا ان تجد اثنان لهما نفس القدرات البدنيه والعقليه فتجد الفروق بينهما كثيره من ناحية الكلام والذكاء والسلوك وغيره فكيف بالفصل الدراسي الذي يحتوي على عدد كبير من التلاميذ مختلفون في كل شيء والمربون يسموها فروق فرديه بين التلاميذ ويوصون باكتشافها والتعرف عليها وهنا يبرز دور المعلم في اكتشاف تلك الفروق بين التلاميذ منذ الاسبوع او الشهر الاول للدراسة ويتم ذالك عن طريق الملاحظه الدقيقه للتلاميذ من قبل المعلم .
ان التعرف على تلك الفروق لدى التلاميذ تمكن المعلم من وضع الطرق التدريسيه المناسبه ومعرفة الضعفاء وبطيء التعليم لمساعدتهم لرفع مستواهم العلمي او قد تكون فروق في السلوك اليومي فيرى المعلم ان لدى بعض التلاميذ تصرفات غير لائقه يجب على المعلم التعرف على اسباب تلك التصرفات ووضع الحلول الصحيحه لها من خلال الاتصال باسرة التلميذ واحيانا تكون الفروق في القدرة على التحدث ايضا هنا يبرز دور المعلم بتشجيع التلاميذ ومساعدتهم على ازالة الخوف والخجل وعدم اهمالهم
ومن خلال الملاحظه المستمرة والدقيقه من قبل المعلمين لتلاميذهم يتمكنوا من معرفة كل شيء عن تلاميذهم يعرفوا من هو الذكي ومن هو متوسط الذكاء ومن هو الضعيف ان التعامل مع التلاميذ على درجة واحده خطا كبير .
اخوكم ع.عبدالقادر
rayane48-
عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 30/10/2011
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى